كيف تعرف ان شخص يتجسس عليك على الواتس اب؟

على الرغم من أنه لا يمكنك استخدام نفس رقم WhatsApp في جهازين في نفس الوقت. ولكن يمكن لأي شخص التجسس عليك باستخدام ميزة تُعرف باسم WhatsApp Web واتس اب وب وهو تطبيق مشهور للمراسلة عبر الإنترنت.

WhatsApp Web هي ميزة قوية تم إصدارها وتتيح للمستخدمين إرسال أو تلقي رسالة باستخدام أي جهاز عن طريق ربط حساب WhatsApp الخاص بهم بعد مسح الباركود. يتيح WhatsApp Web للمستخدمين محاكاة حساب WhatsApp على أي جهاز باستخدام متصفح ويب ثابت. يمكن استخدام هذه الميزة للتجسس أو اختراق تطبيق واتس اب الخاص بك. 

هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كان شخص يتجسس على تطبيق الواتس اب. سنخبرك  في هذه المقالة كيف يمكنك العثور على الهاتف أو الكمبيوتر الشخصي الآخر الذي يصل إلى WhatsApp الخاص بك. سنشرح أيضًا كيفية حماية نفسك من الاختراق أو التعرض للاختراق.

كيف تعرف ما إذا كان تطبيق الواتس اب WhatsApp الخاص بك يتم استخدامه على جهاز آخر؟

في كثير من الأحيان ، يرغب بعض الناس في معرفة بعض اسرارك، ولتحقيق ذلك فإن أقوى أداة يمكنهم الوصول إليها هي WhatsApp الخاص بك. كل ما يحتاجونه هو بضع ثوانٍ من الامساك بهاتفك غير المؤمّن و WhatsApp Web والباركود الموجود فيه.

يمكنه الآن رؤية نسخة طبق الأصل من حساب WhatsApp الخاص بك مع جميع الدردشات والوسائط. سيعمل تطبيق WhatsApp على هاتفك الخلوي بشكل طبيعي. ومع ذلك ، فإن كل شيء ترسله أو تستقبله ستصل نسخه منه الى الشخص الذي يتجسس عليك.

سيقوم WhatsApp web بمحاكاة حساب WhatsApp على جهاز به جميع سجلات الدردشة وامكانية تنزيل وسائط الأفلام وعرض الحالة وحتى إرسال الرسائل.

كيف تعرف ما إذا كانوا يتجسسون عليك عبر Whatsapp Web؟

ان الدليل الأول للتجسس عليك سيظهر على الهاتف الخلوي نفسه في شكل إشعار.

ويمكنك التحقق من انه يتم استخدام حسابك بهذه الطريقة عن طريق القيام بما يلي.

  • افتح تطبيق WhatsApp.
  • انقر فوق خيار القائمة المشار إليه بثلاث نقاط رأسية في الزاوية اليمنى العليا.
  • انقر هنا على خيار WhatsApp Web ويمكنك البحث عن أي جهاز أو تطبيق يمكنه الوصول إلى WhatsApp الخاص بك.

إذا ظهر جهاز كمبيوتر واحد أو أكثر بجلسة مفتوحة ولم تسمح لك بالوصول إليها ، فسيتم اختراق حساب WhatsApp الخاص بك إلى جهاز آخر. تم "تدخل" حسابك وهم  يتجسسون عليك.

ماذا تفعل إذا كان WhatsApp مفتوحًا على جهاز آخر؟

ل  منع ال WhatsApp من تمزيقهم إربا يمكنك تسجيل المغادرة من  جميع الدورات التي تكون مفتوحة وسوف تفقد شخص الوصول إلى حسابك فورا.

لتجنب حدوث هذه الأشياء مرة أخرى ، فإن الحل الأكثر فاعلية هو انك عند تنزيل الواتسب WhatsApp تقوم بقفل التطبيق. في  هذه الطريقة، حتى لو كان شخص يحصل على الهاتف الخاص بك، فإنه لا يمكن الوصول إلى تطبيق ال WhatsApp وتوصيله إلى جهاز كمبيوتر أو غيرها من التطبيقات عبر ميزة  واتس اب ويب.

معرفة ما إذا كان WhatsApp مفتوحًا على جهاز آخر | الطريقة الثانية

هناك طريقة أخرى يمكن للأشخاص من خلالها التجسس على WhatsApp وهي تنشيط الحساب في جهاز آخر. في الأساس ،  يسجلون رقم WhatsApp الخاص بك في هاتف محمول آخر  وأثناء التكوين ، يستعيدون جميع محادثاتك المحفوظة في التطبيق. يمكن لأي شخص القيام بذلك عن طريق أخذ هاتفك الخلوي ، لتلقي رمز التحقق الذي يرسله WhatsApp.

إذا تم إجراء مثل هذا الشيء على هاتفك ، فسيتم استقبالك برسالة  "تعذر التحقق من هذا الهاتف"  لأن الرقم مسجل على جهاز آخر.

يمكنك إعادة التحقق من رقمك لاستعادة الوصول إلى الحساب.

حماية حساب WhatsApp الخاص بك من التنشيط على جهاز آخر

هناك طريقة معقدة للغاية لحماية WhatsApp الخاص بك من النشاط على هاتف آخر. كل ما عليك فعله هو تمكين التحقق من خطوتين.

للقيام بذلك اذهب إلى ؛

واتساب ← خيارات القائمة أعلى اليمين ← الإعدادات ← الحساب ← تفعيل التحقق بخطوتين.


عندما يحاول شخص ما تنشيط WhatsApp الخاص بك على جهاز آخر ، سيُطلب منه  رمز أمان  لا يعرفه أحد غيرك. بدون هذا الرمز ، سيكون من المستحيل على شخص آخر تسجيل WhatsApp الخاص بك على جهاز كمبيوتر آخر.

كيف تعرف ما إذا كان شخص ما قد اخترق ملفات WhatsApp؟

هذه طريقة معقدة للوصول إلى دردشة WhatsApp ولكنها خدعة سهلة يمكن أن تعرض خصوصيتك للخطر. يمكن للمخترق الوصول إلى الدردشة حتى مع حساب WhatsApp مغلق. سوف يستهدف سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى في مدير الملفات. و يمكن أن يرسل الملفات إلى جهاز اخر أو يمكنه استخدام تطبيقات النسخ الاحتياطي التلقائي مثل النسخ الاحتياطي لل WhatsApp والبريد الإلكتروني لجميع المحادثات على الواتسب WhatsApp الخاص بك في نص عادي مباشرة. هذا نوع خطير جدًا من التهديدات ولا يعرفه الكثير من الناس.

حافظ على ملفات WhatsApp الخاصة بك آمنة في مدير الملفات

أفضل طريقة للوقاية من هذا النوع من التهديد هي تحديث WhatsApp بانتظام. تتكون التحديثات من تصحيحات الأمان مع تشفير النسخ الاحتياطي. أيضًا ، من الأفضل أن يكون لديك قفل تطبيق لـ File Manager إذا كنت تعتقد أن الشخص قد يذهب إلى هذا الحد من التجسس على حياتك الشخصية.


Post a Comment

أحدث أقدم